أخباراخبارهجرة ولجوء

الحكومة الكندية تخص منظمات دعم المهاجرين ب113مليون دولار

كندا- جريدة المهاجر: 113مليون دولار كندي للمنظمات التي تتصل بالمهاجرين وهم في بلدانهم الأصلية وتقدم لهم الدعم في مجال الهجرة  والتوطين حتى عام 2023 وتربطهم بسوق العمل الكندية..

هذا ما أعلنه أحمد حسين وزير الهجرة الكندي، اليوم وأوضح أنّ المنظمات المقصودة بالدعم المذكور تزود المهاجرين الذين ما يزالون في بلدانهم الأصلية بخدمات التوظيف العامة والإقليمية والمهنية الخاصة للمساعدة في تحسين آفاقهم الوظيفية والحصول مسبقا على أي تدريب مهني مطلوب..

وهذا ما يجعل انتقال المهاجرين إلى سوق العمل الكندي سهلا، بحسب حسين، الذي أوضح أنّ هذا يساعد القادمين الجدد في السنوات المقبلة، ويتيح التأكد من امتلاكهم الأدوات التي يحتاجونها للدخول في المجتمع الكندي، مشيرا إلى دور هام للمهاجرين لصالح الاقتصاد الكندي..

الجدير ذكره أنّ تقريرا قدّمه وزير الهجرة الكندي أواخر العام الماضي إلى البرلمان الكندي تضمن خطط الحكومة الكندية لاستقبال مليون وثمانين ألف شخص في الفترة الممتدة بين العام 2019 والعام 2021.

وأشار إلى التوجه الكندي باستقبال نحو 370 ألف مهاجر في عام 2021، وأنّ نحو 48 بالمئة من المهاجرين سيتم استقبالهم لملء الفراغات التي يعاني منها سوق العمل، وهؤلاء المهاجرون سيسهمون في التنمية الاقتصادية والتجديد..

وكانت كندا رصدت في موازنتها 173 مليون دولار إضافي لدعم إجراءات استقبال طالبي اللجوء وتسريع البتّ بها، واتّخاذ القرار لقبولها أو رفضها.

يشار إلى أنّ جهات كندية ترى في الهجرة حلاً أساسياً لتعزيز الاقتصاد الكندي، وبما أن معدّل أعمار المهاجرين إليها منخفض، ترى هذه الجهات أن الأمر قد يسهم أيضاً في تعديل مستوى معدّل الأعمار المرتفع في البلاد.

migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً