حصري

الجريدة الكندية الواسعة الإنتشار ” تورنتو ستار” تتحدث عن جريدة “المهاجر”

لم نكن نتصور ونحن في بداية خطواتنا الصحافية في كندا ، أن ينتبه إلى جريدة “المهاجر” وبعد ثلاثة أعداد من صدورها فقط ، الجريدة الأولى في كندا “Toronto Star ” . كنا نعتقد أن جريدة موجّهة للكنديين العرب ستنتبه لها الجالية العربية بالدرجة الأولى قبل الكنديين ، لكن ما حصل هو العكس تماماً .

حقيقة مرّة ومفرحة بنفس الوقت . مرارتها تكمن بأن فعل القراءة والبحث والإبتكار لا يزال في حالة عداء مزمن وتضاد مع العرب كأمة تائهة تهوى قراءة الطالع والفنجان ! حتى لو عاشت في بلاد متحضّرة ، مكتباتها ومراكزها الثقافية والعلمية منتشرة في كل مكان وفي متناول الجميع .   

تتقدم جريدة المهاجر” بالشكر الجزيل

 إلى جريدة ” تورنتو ستار ” على اهتمامها بالكتابة عن انطلاقتنا وإجراء حوار صحافي مع مؤسّسي الجريدة ، و إلى كل من تعب من الكتّاب والمساهمين في تقديم المحتوى اللائق والمناسب وترجمته وإخراج صفحاته بإبداع استحوذ على إعجاب كل من تصفّح أعداد الجريدة من الكنديين والعرب ، وكل الفضل بذلك يعود إلى المصمّمة والفنانة المبدعة ميريام مستريح .

إن جريدة “المهاجر” إذ تطمح إلى تقديم إضافة حقيقية إلى إعلام المهجر وأثراً يبقى ، تعد متابعيها ومحبّيها بأن تستمر في تقديم مضمون يحترم القارئ ويضيء على نجاحاته ويكتب عن مشكلاته ويساعد في تحقيق طموحاته . 

“المهاجر”

لقراءة الموضوع كاملا في جريدة “تورنتو ستار” يرجى الضغط على الرابط التالي :

https://www.thestar.com/news/gta/2017/12/10/journalist-refugee-launches-canadas-first-syrian-newspaper.html

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك رد