fbpx
Connect with us

أخبار

الجرعة الثانية من لقاح AstraZeneca باتت متاحةً لسكان أونتاريو

Published

on

سكان أونتاريو، ممّن تلقوا جرعتهم الأولى من لقاح Oxford-AstraZeneca  في منتصف شهر مارس/آذار، سيتمكنون من حجز الجرعة الثانية هذا الأسبوع، حيث تسعى المقاطعة لاستخدام مخزونها من اللقاح، قبل انتهاء صلاحيته.

قال كبير أطباء المقاطعة الأسبوع الماضي، أن أولئك الذين تلقّوا جرعة أولى من AstraZeneca بين 10 و 19 مارس/آذار، خلال مشروعٍ تجريبيّ، في بعض الصيدليات، ومكاتب الأطباء، سيُمنحون الأولوية للجرعة الثانية.
على الرغم من أن الفاصل الزمني الموصى به بين الجرعات هو 12 أسبوعاً على الأقل، لكن يتم تقديم الجرعة الثانية لهذه المجموعة بعد 10 أسابيع فقط، من أجل الاستفادة من 45000 جرعةً ستنتهي صلاحيتها في غضون أسبوع تقريباً.
كما من المقرر، أن تنتهي صلاحية 10000 جرعة أخرى من AstraZeneca في الشهر المقبل.
المقاطعة تملك حالياً في مخزونها أكثر من 300000 جرعةً.
قال الدكتور David Williams، كبير المسؤولين الطبيين للصحة في أونتاريو، أنّ الفاصل الزمني الأقصر، آمن، ويوفر حماية قوية ضد COVID-19.
كما قالت المقاطعة أن أولئك الذين حصلوا على جرعتهم الأولى من AstraZeneca، سيتمكنون بعد 19 مارس/آشار، من حجز الجرعة الثانية في المستقبل القريب، ولكن لم يتم تقديم تفاصيل إضافية حتى الآن.
يُذكر، أن لقاحَ AstraZeneca، مرتبطٌ ببضع حوادث لحدوث جلطات دموية نادرةٍ ومميتة، مما دفع العديد من المقاطعات للتوقف مؤخراً عن استخدامه، في انتظار المزيد من البحث.

حصري