Connect with us

أخبار

التعليم في أونتاريو للقادمين الجدد

Published

on

كندا ـ جريدة المهاجر : توفر المقاطعات في كندا التعليم بشكل جيد، و تعتبر أونتاريو من بين أفضل المقاطعات في هذا المجال. جزء من ما يجعل التعليم في أونتاريو متميزاً هو نظام KICA الذي يتطلب تقييم الطلاب في عدد من المجالات وهذا ما يعرف أيضا باسم “خيوط التعلم”.

يستند نظام‏KICA على المعرفة ، التفاهم ، التفكير، الاستفسار ، الاتصالات والتطبيق. في جميع التقييمات مثل الاختبارات والواجبات والمشروعات يتم تقييم الطفل في جميع هذه المجالات الأربعة :

١- المعرفة و الفهم: يتم اختبار الأطفال في بعض الحقائق وما إذا كانوا يفهمونها.

٢- التفكير والاستفسار: يتم اختبار طريقة تفكير الأطفال و معرفة كيف يفكّرون بشكل خلاق.

٣- الإتصال: يتم اختبار الأطفال بمدى إظهار حسن معرفتهم وما إذا بإمكانهم الكتابة أو التحدث أو التعبير عن معارفهم بطرق أخرى.

٤-  التطبيق: يتم اختبار الأطفال بمدى قدرتهم على استخدام معرفتهم في موقف أو سياق مختلف ، فعلى سبيل المثال قد يُسأل الطفل كيف يمكن أن يستخدم مهاراته في الرياضيات لمساعدته في حل مشكلة ما.

كل تقييم أو اختبار يكمله الطفل سوف يقيس قدراته في هذه المجالات الأربعة ، وتعتبر كل هذه المجالات مهمة بالقدر نفسه ، ومع ذلك  فهناك موضوعات مختلفة قد يكون فيها أحد المجالات أكثر أهمية مما هو عليه في موضوع آخر.

سوف يتم إخبار أولياء الأمور من قبل الأساتذة عن كيفية أداء أولادهم في كل من هذه المجالات وما هو الأكثر أهمية بالنسبة إليهم في كافة المواد. كما ويتم عقد اجتماعات منتظمة بين أولياء الأمور والمدرسين في المدارس للتحاور حول تقدّم الطفل وكيفية أدائه في كل فروع التعلم.

هذا المقال تم كتابته من قبل :

Ms. Misbah Ali – Director Beaconhouse Mississauga,

 Mr. Bilal Rashid — – Director Beaconhouse Mississauga and Ms. Kimberley Fowler

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

www.beaconhouse.ca or contact us via email info@beaconhouse.ca or call us on 905-290-1321

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري