google.com, pub-8625029622725408, DIRECT, f08c47fec0942fa0البيئة الكندية تحذّر: عاصفة عاتية ستضرب أونتاريو
أخباراخبار

البيئة الكندية تحذّر: عاصفة عاتية ستضرب أونتاريو

جريدة المهاجر: أصدرت هيئة البيئة الكندية تحذيراً شديداً بشأن العاصفة العاتية التي ستضرب جنوب مقاطعة أونتاريو ابتداءً من اليوم الأحد ٢٤ شباط / فبراير ووصفتها بأنها damaging winds   وتحمل معها رياح شديدة السرعة ستصل في إلى نحو 120 كيلومتر في الساعة .

 وتوقعت البيئة الكندية أن تبدأ العاصفة اليوم وتستمر حتى يوم الإثنين المقبل وستتراوح سرعة الرياح بين 100 كلم إلى 120 كلم في الساعة مما ينطوي على حدوث مخاطر وأضرار كبيرة وخاصة في المناطق المحيطة لبحيرة أونتاريو .

وأوضحت أن سرعة الرياح القوية يمكن أن تتسبب بتلف للمباني ، مثل ألواح الأسقف والنوافذ.. ونصحت السكان بتجنب قيادة سياراتهم في هذا الوقت نظراً للمخاطر التي ستسببها الرياح بتساقط بعض الأشجار على الطرقات .

الخطر الآخر الذي تشير إليه هيئة البيئة الكندية هو خطر انقطاع التيار الكهربائي في بعض أنحاء المقاطعة بسبب شدة وسرعة الرياح. وقد أكدت شركة  Hydro One أيضاً احتمال انقطاع التيار الكهربائي اليوم عن بعض المناطق في أونتاريو وأعلنت استعداد أطقمها العاملة لمعالجة أي انقطاع في شبكة التيار الكهربائي مع التركيز على الإنقطاعات التي ستحدث في المدن الكبرى مثل تورنتو تليها المدن الأصغر .

وأوصت Hydro One  بتجهيزﻋﺪة الطوارئ في المنازل والإحتفاظ بغذاء غير قابل للتلف وﻣﻴﺎه ،وﻣﺼﺎﺑﻴﺢ ﺿﻮﺋﻴﺔ ، و رادﻳﻮ وبطانيات وأجهزة شحن كهربائي على البطارية وأشياء أخرى .

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً