أخباراخبار

ارتفاع أسعار البنزين 15 سنتاً إضافياً خلال الصيف

كندا ـ جريدة المهاجر: توقع محللون في صناعة النفط ارتفاع أسعار البنزين مجدداً في كندا خلال هذا الصيف بنحو 15 سنت لليتر الواحد .

وأرجع الخبراء سبب الإرتفاع إلى سبيين رئيسيين هما ارتفاع أسعار النفط العالمية وزيادة الطلب على البنزين والديزل الذي سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار إضافة إلى سبب ثانوي وهو فرض ضريبة الكربون التي تم العمل بها منذ بداية الشهر الحالي في أربع مقاطعات كندية .

واعتبر خبراء في صناعة النفط أن الانخفاض الكبير في الأسعار الذي بدأ في أواخر العام الماضي سيصبح من الماضي بعد تأثر حركة السوق بالسببين المذكورين سابقاً .

وتوقع دان ماكتيج  كبير محللي النفط في GasBuddy ، أن ترتفع الأسعار خمسة سنتات أخرى في وقت مبكر من الأسبوع المقبل وقال ” ستشهد مقاطعتي أونتاريو وكيبيك زيادة صافية قدرها خمسة سنتات بالإضافة إلى الزيادة التي بلغت خمسة سنتات يوم الاثنين الماضي”. وأوضح ” أن ضريبة الكربون الفدرالية التي بلغت 20 دولاراً للطن والتي طبقت في مقاطعات ساسكاتشوان ومانيتوبا وأونتاريو ونيو برونزويك أضافت حوالي 4.4 سنتًا للتر” .

من جانبها توقعت سوزان بيل ، محللة النفط لدى IHS Markit ، ارتفاع أسعار البنزين بمقدار 10 سنتات من الآن وحتى نهاية الصيف ، حيث بدأت وفرة مخزون البنزين في السوق في التراجع ، وتتجه أسعار النفط الخام إلى الارتفاع ، ويرجع ذلك جزئياً إلى الطلب على الديزل وقود.

وأضافت ” هذا إلى جانب تحدّيات إمدادات النفط الخام الناتجة عن العقوبات الأمريكية ضد إيران وفنزويلا ، والتي ستدعم الإتجاه في زيادة أسعار النفط الخام مما سيؤثر تالياً على ارتفاع أسعار البنزين ” .

وقال ماكتيج إن ارتفاع سعر الديزل التي ستزيد عن ستة سنتات للتر الواحد ستؤثر إلى حد كبير على سعر كل شيء مثل المواد الغذائية التي بدأت بالإرتفاع مقارنة بالعام الماضي .

واعتبرت بيل أن التأثير الإجمالي لضريبة الكربون سيكون ضئيلاً نسبياً عند مقارنته بالتأرجحات في سعر النفط العالمي.

” المهاجر ” ….صوتك العربي في كندا

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً