أخباراخبار

ارتفاع أسعار البنزين والوقود والنقل العام تبدأ اليوم

جريدة المهاجر the migrant

كندا ـ جريدة المهاجر: مع دخول شهر أبريل / نيسان في يومه الأول تبدأ فعلياً عدد من أسعار السلع والخدمات بالإرتفاع لعدة أسباب أهمها بدء تطبيق ضريبة الكربون التي أقرتها الحكومة الليبرالية .

أهم التغييرات التي ستطرأ في مقاطعة أونتاريو اليوم هي ارتفاع أسعار جميع أنواع الوقود والبنزين تحديداً ورفع تذاكر الحافلات TTC إضافة إلى بدء متاجر الماريجوانا بيع منتجاتها في مراكز عديدة فتحت أبوابها .

وبالنسبة لأسعار البنزين ستؤدي ضريبة الكربون إلى زيادة على سعر كل ليتر بحدود 4 سنتات ، و لوقود التدفئة المنزلي 5 سنتات و3 سنتات لكل من الغاز الطبيعي ولكل لتر ” بروبان ” .

وعلى الفور ارتفعت أسعار الوقود في أربع مقاطعات كندية بالفعل بمقدار خمسة سنتات للتر ، ومن المتوقع ارتفاعها في الأسابيع المقبلة. ويقدّر محللون في صناعة الوقود أنه بحلول عطلة نهاية الأسبوع Victoria Day في شهر مايو/ أيار سوف ترتفع أسعار الغاز إلى 1.34 لليتر الواحد في مقاطعة أونتاريو.

وعلى صعيد حافلات النقل العامة سترتفع أسعار تذاكر الـ TTC و” البريستو ” الخاصة بالطلاب والكبار بشكل طفيف وبحدود 10 سنت .

وفي شأن متصل فمن المقرر أن يتم اليوم افتتاح 10 محلات تجارية لبيع الماريجوانا في أونتاريو من أصل 25 متجراً تم إعطائها التراخيص اللازمة لبدء بيع الماريجوانا رسميا في المقاطعة.

يذكر أن ضريبة الكربون الجديدة التي تمّ تفعيلها اليوم والتي فرضتها الحكومة الليبرالية الفيدرالية على أربع مقاطعات هي أونتاريو وسسكتشوان ومانيتوبا ونيوبرنزويك، تهدف إلى خفض انبعاث الغازات المضرة وتقليل معدل التلوث في الطقس ، لكن هذه الخطة تلقى معارضة شديدة من حزب المحافظين .

وقد أثار القرار غضب رؤساء الحكومات المحليّة في هذه المقاطعات، وتلاحق اثنتان منها هما اونتاريو وسسكتشوان الحكومة الفدراليّة أمام القضاء.

 

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً