fbpx
Connect with us

أخبار

إغلاق إحدى منشآت Canada Post بسبب تفشي الوباء

Published

on

أصدرت الصحة العامة في منطقة بيل، أمراً بإغلاق نوبة عمل في منشأة Canada Post Gateway West، وأمرت حوالي 90 عاملاً ومديراً بالبقاء في المنزل، وأن يخضعوا للحجر الذاتي لمدة 10 أيام.

تأتي هذه الخطوة، في الوقت الذي تعرضت فيه مرافق البريد الكندي لتفشي فيروس COVID-19 في تورنتو و بيل، إضافةً لوفاة عامل في مصنعٍ لمعالجة البريد في الطرف الشرقي لتورنتو.

وفي رسالة إلى الموظفين، تقول شركة Canada Post أن موظفي نوبة العمل الثالثة، في مكتب بورصة تورونتو، على طريق Dixie، يجب أن يغادروا مكان العمل حتى يوم الجمعة ، 7 مايو/أيار.
وجاء في الرسالة: “أعطتنا الصحة العامة في منطقة بيل هذا التوجيه، بموجبِ أمر القِسم 22 (الخاص بها)، بشأن أماكن العمل في ظل COVID-19. وتقول الصحة العامة أن هذا الأمر ضروري لاحتواء انتشار COVID-19 في هذه المرحلة، والحفاظ على مكان عملنا وعائلاتنا، وحماية نظام الرعاية الصحية لدينا”.

و قال اتحاد العمال، أن انتقال COVID-19 في مرافق البريد الكندي، كان مصدر قلقٍ للاتحاد لفترة طويلة.
وقال Qaiser Maroof، وهو من الاتحاد الكندي لعمال البريد: “الأعضاء خائفون لأننا في مصنع ضخم، كلنا نتشارك نفس السقف بشكل أساسي. إن اللقاح غير متوفر لأعضائي، ونحن بحاجةٍ للمساعدة في هذا الأمر”.

وأضاف أن Canada Post تقوم بتحويل معالجة البريد إلى مصانع أخرى، آملاً ألا يؤثر هذا الإغلاق على خدمة البريد.

وفي رسالة Canada Post، كانت قد ذكرت أنها تتبنى عدة خطط “طوارئ”.
وأضافت: “نظرًا لأهمية مكتب بورصة تورونتو، فإننا نوائم خطط الطوارئ الحالية، لإدارة التأثير على العملاء. سيكون لدينا المزيد من التفاصيل قريباً”.

توفيت Theresa Griffin، وهي موظفة في مصنع معالجة البريد في كندا، بعد أن أعلن عن تفشي الفيروس في منشأة الفرز الجنوبية المركزية، في 2 أبريل/نيسان.

واختتم Maroof حديثه، قائلاً أن تفشي الفيروس في منشأة Gateway، بدأ منذ أواخر أبريل/نيسان.

حصري