fbpx
Connect with us

أخبار

إغلاق أكثر من 20 مدرسة بتورنتو إثر تطورات “COVID-19”

Published

on

أُغلقت أكثر من 20 مدرسة في تورنتو يوم الثلاثاء بسبب “COVD-19″، حيث تتمسك وحدة الصحة العامة بتورنتو (TPH) بقرارها الذي يقضي بإبقاء المرافق مفتوحة للتعلم الشخصي.
و أكدت الصحة العامة في تورنتو و مختلف مجالس المدارس الإغلاق ليلة الاثنين، و أوصت المدينة بالفصل المؤقت لجميع الأفواج المدرسية في المدارس المشمولة بالإغلاق نتيجةً لاستقصاءات “COVID-19” المستمرة.
و تتطلب كل حالة من حالات “COVID-19” في المدرسة إجراء تحقيق دقيق لتحديد المخاطر المحتملة على الأفراد الأخرين في المكان، و بناءً على نتائج التحقيق يتم اتخاذ القرارات بشأن أفضل السبل لحماية الموظفين والطلاب في المدرسة.
هذا و أصدرت الوحدة الصحية قائمة تضم 20 مدرسة مساء يوم الإثنين، و لكن بعد وقت قصير أضاف مجلس مدرسة مقاطعة تورونتو الكاثوليكية مدرستين إلى القائمة ليصل العدد لـ 22 مدرسة، حيث شملت القائمة المدارس التالية :

مدرسة St. Gregory Catholic
مدرسة James Culnan Catholic
مدرسة Blessed Trinity Catholic
مدرسة St. Brigid Catholic
مدرسة St. Patrick Catholic
مدرسة Neil McNeil Catholic
مدرسة All Saints Catholic
مدرسة D.A. Morrison Middle
مدرسة Ellesmere Statton العامة
مدرسة Lillian العامة
مدرسة Donwood Park العامة
معهد Danforth التقني الجامعي.
معهد East York الجامعي.
مدرسة Charles E. Webster العامة.
مدرسة Etienne Brule Junior
مدرسة Grenoble العامة
معهد Riverdale الجامعي.
مدرسة Valley Park Middle.
أكاديمية Abu Bakr التعليمية.
مدرسة Stella Maris
مدرسة St. Anthony.
مدرسة
École élémentaire catholique George-Étienne-Cartier

و ستتم متابعة الدراسة للطلاب في الفصول الدراسية عبر التعلم عن بعد.
و تأتي هذه الأخبار بعد ساعات من إعلان وحدة الصحة العامة في منطقة “peel” أنها ستغلق جميع المدارس يوم الثلاثاء في محاولة لمنع انتشار الفيروس، فيما يستمر الاعتماد على التعلم عبر الإنترنت حتى 18 نيسان/أبريل على الأقل.
و ليلة الاثنين قالت الصحة العامة بـ”Wellington-Dufferin-Guelph ” إنها ستصدر أمراً بانتقال جميع المدارس لنظام التعلم عن بعد.
من جهته قال وزير التعليم “Stephen Lecce” أن المدارس و مرافق رعاية الأطفال يجب أن تظل مفتوحة خلال الإغلاق على مستوى المقاطعة.
في غضون ذلك، قالت الصحة العامة بتورنتو إن المدينة ستراقب عن كثب وتقيم حالات “COVID-19” في المدارس، و ستصدر قراراتها على أساس كل حالة على حدة.
حيث جاء في بيانٍ لها أنه اعتباراً من 5 نيسان/أبريل، لا توصي (TPH) بالتحول إلى التعلم عن بعد للمدارس في تورنتو، و أنها ستواصل إدارة المخاطر على أساس كل مدرسة على حدة، واتخاذ إجراءات فورية ومناسبة لمعالجة حالات الانتشار المعقدة.
و قالت وحدة الصحة العامة إنه سيتم النظر بالقرار بشكلٍ يومي.
و مع حالات الإصابة بالفيروس يمكن أن تشمل قائمة المدارس المغلقة جميع المدارس بأونتاريو.

حصري