أخباراخبار

إستراتيجيّة للوصول إلى انترنت عالي السرعة في كندا

جريدة المهاجر the migrant

كندا –جريدة المهاجر: تعتزم الحكومة الكنديّة وحكومات المقاطعات تطوير استراتيجيّة طويلة الأمد لتحسين وصول الكنديّين مختلف أنحاء البلاد إلى خدمة الإنترنيت عالية السرعة.

وذكر راديو كندا أنّ هذا التوافق جاء على تطوير الاستراتيجيّة خلال لقاء عقده وزراء الابتكار والتنمية الاقتصاديّة نهاية الأسبوع في فانكوفر وأكّدوا خلاله على أهميّة تطوير هذه الخدمة البالغة الأهميّة بالنسبة لازدهار الكنديّين ورفاهيّتهم.

وأكّدوا على أهميّة تطوير الأجيال المقبلة من الانترنت لتسهيل تحقيق المدن الذكيّة وتشغيل السيّارات من خلال تعزيز التواصل في ما بينها، وتعزيز برامج الصحّة الالكترونيّة.

وقد أطلق مكتب المنافسة الكندي, وهو وكالة مستقلّة لإنفاذ القانون، حملة لاستطلاع آراء المواطنين بهدف تحديد اتّجاه السوق بشأن كلّ ما يتعلّق بتطوير شبكات الانترنت عريض النطاق “برودباند” ومعرفة موقفهم من الشركات المزوّدة بهذه الخدمات.

ويؤكّد مكتب المنافسة أهميّة المشاركة في الاستطلاع انطلاقا من دور خدمة الانترنت عالية السرعة في طريقة عمل الكنديّين في الاقتصاد الرقمي.

وكانت تناقلت وكالات منذ سنتين أنّ جهاز تنظيم الاتصالات فى كندا أكد أن الوصول إلى الإنترنت عالى السرعة يعد خدمة أساسية للحياة، وأن لكل إنسان حق فى الحصول على هذا الأمر خاصة المواطنين الكنديين، ولهذا أعلن عن تدشين صندوق قيمته 750 مليون دولا من أجل توفير سرعة انترنت بما لا يقل عن 50 ميجابت فى الثانية.

وقال مسؤول معني آنذاك: إن الوصول إلى خدمة الإنترنت ذات النطاق العريض هو أمر حيوى ويعتبر من خدمات الاتصالات الأساسية، كما أن جودة الاتصال الرقمى الموثوق بها أساسية لجودة حياة الكنديين والازدهار الاقتصادى فى كندا.

وكانت ذكرت فرانس برس أنّه معظم سكان كندا يرتبطون بالفعل بالإنترنيت عالي السرعة، بينما 18% فقط من سكان كندا يستخدمون سرعات بطيئة..

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!