أخباراخبار

إخلاء المقرات المدرسية والجامعية..خيار مر لطالبي اللجوء

جريدة المهاجر the migrant

كندا-جريدة المهاجر: تشكل عودة التلاميذ إلى صفوفهم بعد حوالى الشهر مصدر قلق لطالبي اللجوء في مدينة تورنتو بسبب مشاكل السكن التي تعترضهم..
وأشار راديو كندا إلى أنموذج تجسد بوجود 54 غرفة تابعة لمعهد سانتنيال في تورنتو، فيها 344 طالب لجوء بينهم 96 عائلة مـأوى مؤقتا لهم حتى عودة التلاميذ من عطلتهم الصيفية، ويتوجب على المقيمين المؤقتين فيها الرحيل منها مع عودة التلاميذ..

وتوجد حالات مشابهة لمقيمين من طالبي اللجوء في أماكن مدرسية وجامعية وعليهم إخلائها قبيل انتهاء العطلة الصيفية..

الجدير ذكره أن إحصاءات بلدية تورنتو تفيد أنّ حوالى 3304 من طالبي اللجوء تم إيواؤهم في شبكة اللجوء التابعة للبلديات وأكثر من نصف الواصلين الجدد يشكلون جزءا من برنامج لاجئين ويوجدون في فنادق أو في أماكن إقامة طلابية..

وسبق لعمدة تورنتو جون توري التصريح بعدم قدرة المدينة على تأمين المسكن لمزيد من طالبي اللجوء بدون مساعدة مالية من حكومة المقاطعة والحكومة الكندية.

وكان دوغ فورد، رئيس حكومة أونتاريو طلب من الحكومة الكندية المزيد من الموارد المالية لتأمين إسكان العائلات قبل التاسع من الشهر المقبل.

إلى ذلك وجد بعض المهاجرين إلى كندا أنفسهم في صدمة من غرق اثنين من الواصلين الجدد وموتهم بسبب عدم إتقان السباحة، وهما باوان برييت برار في العشرين من العمر وأرويندر برار في التاسعة عشرة من العمر غرقا في بحيرة بالقرب من كونورا بعد انزلاقهما وتم انتشال جثتيهما مطلع الشهر الجاري.

وهذا ما دفع بعض المهاجرين إلى المطالبة بتأهيلهم للتعامل مع الأماكن التي يقصدها النّاس للسباحة..

ونقلت وسائل إعلام عن صاحب مدرسة للسباحة والإنقاذ أنه كان يحلم منذ أربع سنوات أن يقدم دروسا في السباحة للمهاجرين الجدد والناطقين بالفرنسية من مانيتوبا لأن المدينة لا تستأجر مسابح داخلية في الصيف كما لا تستأجر مسابح خارجية لسعرها المرتفع.

جريدة المهاجر the migrant
migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً