fbpx
Connect with us

الحياة في كندا

أوّل حافلة مكوكية ذاتية القيادة تصل إلى تورونتو الربيع المقبل

Published

on

وقّعت مدينة تورنتو اتفاقية مع شركة Local Motors  لإحضار حافلة نقل كهربائية إلى شوارع المدينة.

فابتداءً من الربيع المقبل، ستنطلق تجربة المكوك الآلي في حي West Rouge ومحطة Rouge Hill GO ، وسيتم تنسيقها مع جداول GO Transit.

وسيتم توفير الحافلة المكوكية ذاتية القيادة من قِبل شركة Local Motors، بالشراكة مع باسيفيك ويسترن ترانسبورتيشن.

Loading...

ويُطلق على المكوك “Olli 2.0″، ويتّسع إلى ما يصل إلى 8 ركاب في وقت واحد، ويتميّز بمنحدر إمكانية الوصول ونظام تأمين الكراسي المتحرّكة، ويستخدم الإشارات الصوتية والمرئية لإعلان المعلومات للركاب.

وبحسب البيان، فإنّ شركة Local Motors هي الشركة الأولى والوحيدة في العالم لتصنيع السيارات الرقمية، وقد نشروا “Olli” في مجتمعات حول العالم، بما في ذلك كاليفورنيا وفلوريدا وبلجيكا.

قال رئيس Local Motors فيكرانت أغروال: “لا يسعنا الانتظار لتقديم مدينة تورنتو إلى Olli، لأنّنا نعلم أنّها ستوفر للركاب تجربة فريدة وسهلة الوصول إليها ومريحة”.

وتُعد تجربة المكوك الآلي جزءاً من برنامج Transport Canada لتعزيز الاتصال في نظام النقل، ما يساعد على إعداد الكنديين للاستخدام الأوسع للمركبات ذاتية القيادة على الطرقات، وتشارك TTC وMetrolinx أيضاً في التجربة.

ومع ذلك، لن يكون الركاب وحدهم مع سائقهم المستقل خلال الفترة التجريبية، حيث سيكون على متن المركبة 4 مسؤولين، من بينهم مُشغّل معتمد من Pacific Western Transportation وموظف لخدمة العملاء من TTC أو Metrolinx، لمراقبة كل رحلة.

وقال عمدة تورونتو جون توري في بيان صحفي: “نحن نواصل دفع مدينتنا إلى الأمام على العديد من الجبهات بما في ذلك النقل الصغير بينما نتعامل مع آثار COVID-19، وسيوفّر هذا المشروع المبتكر رؤية قيمة، مع احتضان الابتكار الذي يمكن أن يساعدنا في بناء شبكة نقل أفضل وأكثر استدامة وإنصافاً”.

وقالت المستشارة جينيفر ماكيلفي عضو مجلس إدارة TTC:  “يجب أنْ نكون مستعدين لاستكشاف كيف يمكن للتكنولوجيات الناشئة أنْ تربط الناس بخدمات النقل الحالية والمساهمة في مستقبل النقل في تورنتو”.

تُعد التجربة جزءاً من الخطة المؤقتة للمركبات الآلية والجاهزية لعام 2022 في تورونتو، والتي تشكّل أوّل خطّة شاملة للمركبات الآلية لمدينة في أمريكا الشمالية.

 

حصري