fbpx
Connect with us

trending

أونتاريو ستبدأ في تقديم اللقاح بأكثر من 300 صيدلية

Published

on

يمكن لبعض سكان أونتاريو الأكبر سناً، أن يتجهزوا ويشمروا قريباً جداً عن سواعدهم، من أجل تلقي لقاح COVID-19 في الصيدليات المحلية.
فمن المقرر أن تتلقى المقاطعة شحنة تتألف من 194000 جرعة من لقاح أكسفورد AstraZeneca، الذي تمت الموافقة عليه مؤخراً في كندا.
وكانت وزارة الصحة الكندية، قد أوصت بعدم استخدام اللقاح لمن هم فوق سن 65 عاماً، لذا فإن الخطة الحالية في أونتاريو، هي أن يُعطى اللقاح لمن تتراوح أعمارهم بين 60 و 64 عاماً في الغالب.

وزيرة الصحة
وفي حديثها في كوينز بارك يوم الثلاثاء، قالت وزيرة الصحة “كريستين إليوت”، أن المقاطعة ستكشف عن قائمة بأكثر من 300 صيدلية محلية ستقوم بتقديم لقاح AstraZeneca بحلول يوم غد،

كما قالت أن الأفراد المؤهلين للحصول عليه، سيتمكنون بعد الإعلان عن الصيدليات، من حجز مواعيدهم لتلقي الجرعات في تلك الصيدليات بحلول نهاية الأسبوع.
وقالت: “اللقاحات الـ190000 التي نتوقع الحصول عليها اليوم، هي محدودةٌ بالوقت، ونريد التأكد من إمكانية توصيلها بسرعة، وكفاءة، من خلال أكثر من 300 صيدلية تم تحديدها”. وأضافت: “هذه الخطة جاهزة للتنفيذ، وسنتلقى الطلبات والحجوزات عبر الإنترنت، اعتباراً من يوم الجمعة”.
جرعات لقاح AstraZeneca التي ستتلقاها أونتاريو من معهد Serum Institute في الهند، قد تمّ شحنها في وقت سابق من هذا الشهر، ومن المقرر أن تنتهي صلاحيتها في 2 أبريل/نيسان.
وهذا يعني أن هناك أزمةٌ زمنيةٌ لإيصالهم إلى الناس.
بالرغم من ذلك، فقد قالت “إليوت” أنها على ثقة تامّة من أن جميع الجرعات ستعطى قبل انتهاء صلاحيتها، وذلك بفضل استخدام مئات الصيدليات.
و قالت: “سنكون قادرين، ومستعدين، لتلقي لقاحات AstraZeneca، وسنكون قادرين أيضاً على توصيلها قبل انتهاء صلاحيتها. ويمكننا في وقت قصير جداً، مضاعفة مستوى الجرعات التي نقوم بها كل يوم، بمقدار أربع مرات، لكن ما نحتاج إليه هو إدخال جرعات كبيرة من اللقاح”.
حتى الآن، قدمت أونتاريو ما يقل قليلاً عن مليون جرعة من لقاحات COVID-19، ولكنها قالت أنها تأمل في الوصول إلى 7.5 مليون شخص إضافي في المرحلة الثانية من إطلاقها، والتي من المقرر إجراؤها في أبريل/نيسان وحتى يوليو/تموز.

حصري