fbpx
Connect with us

أخبار

أونتاريو تدرس فتح جميع المدارس الأسبوع المقبل مع استثناء مناطق معينة

Published

on

تدرس أونتاريو إعادة افتتاح جميع المدارس الأسبوع المقبل، باستثناء تلك الموجودة في تورنتو ومنطقة بيل، بحسب قول المصادر.

وتفكر حكومة أونتاريو في تأخير عودة التعلم الشخصي في الفصول الدراسية في تورنتو ومنطقة بيل، مع السماح في الوقت ذاته بإعادة افتتاح المدارس الأسبوع المقبل في بقية جنوب أونتاريو، وذلك بحسب ما تقوله المصادر لقناتَي CTV News Toronto و CP24.
وقالت المصادر أنه بينما تدرس المقاطعة الخطوة التي ستبقي تورنتو ومنطقة بيل على حالها، لم تتم بعد الموافقة على القرار من قبل مجلس الوزراء، حتى صباح الأربعاء.
في وقت لاحق بعد ظهر اليوم، سيقوم وزير التعليم في أونتاريو “ستيفن ليتشي”، بالإعلان عن القرار النهائي إلى جانب كبير المسؤولين الطبيين للصحة في المقاطعة، الدكتور “ديفيد ويليامز”.

بدأ جميع الطلاب دراستهم في بداية يناير/كانون الثاني، بالتعلم عبر الإنترنت، حيث كان ذلك جزءاً من عطلة الشتاء الممتدة. وكان قد أعيد افتتاح المدارس في شمال أونتاريو في 11 يناير/كانون الثاني، وأعيد في الوقت ذاته افتتاح 11 وحدة صحية عامة أخرى في جنوب أونتاريو، في الأسابيع القليلة الماضية.
سابقاً، تم إخبار أولياء الأمور، في المناطق الساخنة لـ COVID-19 في المقاطعة، أن أطفالهم لن يعودوا إلى الفصل الدراسي، حتى 10 فبراير/شباط على أقرب تقدير. هذه المناطق هي: تورنتو
– ومنطقة يورك – وهاملتون – ومنطقة بيل – وويندسور-إسيكس.
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كانت قد أعلنت الحكومة أنها ستستخدم تمويل اتحادي إضافي، وذلك من أجل تعزيز تدابير السلامة في المدارس، ومنها اختبار COVID-19 دون ظهور الأعراض، والتشدد في بروتوكولات ارتداء الأقنعة، للطلاب الأصغر سناً.
وقالت المقاطعة أن الاختبارات دون ظهور الأعراض، التي أُجريَت في المدارس في الخريف، اكتشفت 200 إصابة جديدة بCOVID-19.
لم يُشر المسؤولون بعد إلى ما إذا كانت عطلة مارس/آذار ستتأثر أم لا، بل اكتفوا بالقول أنّ الوزارة ستقوم بتزويد الآباء بإخطار كافٍ يتعلق هذا القرار”.
بين سبتمبر/أيلول، وعطلة ديسمبر/كانون الأول 2020، أكد المسؤولون الإقليميون عثورهم على أكثر 7200 إصابة بـ COVID-19 في المدارس، وأكثر من 1200 إصابة في مرافق رعاية الأطفال المرخصة.

حصري