أخباراخبار

أونتاريو :إلغاء مجانية التعليم للطلبة ذوي الدخل المحدود

جريدة المهاجر the migrant

جريدة المهاجر: تعمل حكومة مقاطعة أونتاريو  على ضغط نفقات التعليم وإلغاء مجانيته للطلبة ذوي الدخل المحدود وذلك ابتداءا من العام المقبل .
وذكر راديو كندا أنّ ميريلي فولرتون، وزيرة التدريب والكليات والجامعات في حكومة أونتاريو، أكدت أنّ نظام المساعدة المالية لطلاب أونتاريو أو ما يعرف بـ ” الأوساب” لم يعد قادرا على الاستمرار من الناحية المالية، وسيتم إلغاء مجانية التعليم للطلبة ذوي الدخل المحدود، وخفض الأقساط المدرسية في مؤسسات ما بعد المرحلة الثانوية الممولة من القطاع العام..

وفيما مضى كان بإمكان العائلات ذات الدخل الأقل من 175.000 دولار الاستفادة من بعض الأموال، وتم تخفيض هذا الحد إلى 140.000 دولار، وكان بإمكان الطلبة ذوي الدخل المنخفض الحصول على منحة دراسية عالية بما يكفي لتغطية جميع الأقساط المدرسية أي مجّانا، ولكن من الآن فصاعدا، ستوزّع بعض هذه الأموال على شكل قروض وسيتعين سدادها.

وحسب وزارة التدريب والكليات والجامعات فإن 82٪ من المنح سيتم منحها للطلاب الذين يقل دخل أسرهم عن 50.000 دولار ، مقارنة بنسبة 76٪ في إطار النظام القديم.

وسيتم تطبيق تخفيض الأقساط الدراسية بنسبة 10٪، كما ستقوم الحكومة بتجميد هذه الأقساط للسنة الدراسية 2020-2021.

وألغت حكومة أونتاريو أيضا فترة السماح البالغة ستة أشهر بعد تخرج الطالب والتي كانت معفية من الفوائد حيث ألغت هذه الفترة وبات من المفروض أن يدفع الطالب القرض الدراسي بعد تخرجه مباشرة .

ويمثل هذا التخفيض ما متوسطه  340 دولارا في السنة لطلاب الجامعات، و 660 دولارا ًلطالب البكالوريوس في الفنون والعلوم، حسب راديو كندا وسي بي سي.

migrant
the authormigrant
‏‎Kamil Nasrawi‎‏

اترك تعليقاً