fbpx
Connect with us

trending

كيبيك تطلب مساعدة الجيش الكندي في قطاع الصحّة لمواجهة فيروس كورونا

Published

on

طلبت مقاطعة كيبيك من الحكومة الكندية دعمًا لمساعدة العاملين في مجال الرعاية الصحية، وفقًا لما أعلنه اليوم الخميس  جوستان ترودو رئيس الحكومة خلال ندوته الصحفية اليومية.

وأوضح ترودو أنّ وزير السلامة العامة في كندا، بيل بلير، تلقّى مساء أمس الأربعاء، طلبًا من حكومة كيبيك لمدّ يد المساعدة للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وحسب جوستان ترودو فإن الحكومتين “تضعان اللمسات الأخيرة” على خطة المساعدة. ولم يعط تفاصيل أخرى حول صيغة المساعدة.

Loading...

لكنّه أضاف أن تلك المساعدة يمكن أن تُقدَّم عبر إلى الصليب الأحمر الكندي أوالقوات المسلحة الكندية أوالمتطوعين المتخصصين الذين سجلوا في وزارة الصحة الكندية”.

وفي ردّه على سؤال لأحد الصحفيين، قال : “نحن في صدد دراسة طلب مقاطعة كيبيك لأنه يختلف قليلا عما يُطلب من القوات المسلحة القيام به في كثير من الأحيان.”

واضاف “سنكون حاضرين للمساعدة ولكن الامر سيتطلّب محادثات مع كيبيك لمعرفة بالضبط كيف يمكننا المساعدة في الاستجابة لهذا الطلب وهو أمر غير معتاد.”

وتبحث حاليًّا حكومة كيبيك عن 2.000 مختص في مجال الصحة لسد النقص في العمال في مراكز الرعاية الطويلة الأمد ومراكز رعاية المسنّين حيث تمّ تسجبل عدد كبير من الوفيات بسبب كوفيد 19.

“إن قواتنا المسلحة ، بالتأكيد، لديها أطباء ولكن ليس بهذا العدد الهائل. (…) عندما يحين الوقت للمساعدة في الفيضانات ، فإنّ القوات المسلحة  مُدرّبة على المساعدة في هذه الحالات. لكنّ الوضع مختلف كلّيًا الآن”، كما قال جوستان ترودو.

وأوضح أنّه يعي مدى إلحاحية الوضع في مراكز الرعاية الطويلة الأمد. وتعهّد بوضع بخطة ومساعدة ملموسة “في أقرب وقت ممكن” ، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون “في الساعات والأيام القادمة”.

المصدر: سمير بن جعفر / راديو كندا

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري

Translate »