fbpx
Connect with us

الحياة في كندا

تحديث نظام طلبات الهجرة الكندي متوقّع بعد جائحة كوفيد-19

Published

on

تسعى الحكومة الكنديّة لتحديث نظام طلبات الهجرة إلى كندا في وقت تستعدّ لارتفاع عدد الطلبات في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19.

و تُعتبر أنظمة الكومبيوتر القديمة، وأوراق الطلبات والمقابلات الشخصيّة من بين الأمور التي ينبغي أن تتكيّف مع “الوضع الطبيعي الجديد” كتبت الحكومة في مناقصة  نشرتها على موقع المشتريات العامّة وأشارت إليه بعلامة “عاجل”.

وتتوقّع الحكومة بعد تخفيف الإجراءات المتشدّدة على حركة السفر، ارتفاعا حادّا في الطلبات وفي متطلّبات الدعم، ما يمثّل طلبا هائلا على عمليّاتها حول العالم وعلى فروع الدعم كما ورد في المناقصة.

Loading...

وتحتاج وزارة الهجرة والمواطنة للتحرّك بسرعة لتطوير استراتيجيّات محدّثة وأنظمة رقميّة لمواكبة التغيّرات السريعة التي تواجهها.

و توقّفت الهجرة إلى كندا في آذار مارس الفائت عندما أغلقت دول العالم حدودها للحدّ من انتشار جائحة كوفيد-19.

وسمحت السلطات الكنديّة خلال فترة الإغلاق بدخول بعض الفئات مثل الطلّاب والعاملين الأجانب، في حين تنتظر فئات أخرى، ومن بينها اللاجئون، تخفيف إجراءات السفر ليتسنّى لها دخول كندا.

وأوقفت الحكومة في غضون ذلك العديد من عمليّات الهجرة أو قلّصتها، ومن بينها المقابلات الشخصيّة لطالبي الهجرة و جمع المعلومات البيومتريّة، وأغلقت العديد من مراكز التأشيرات الخاصّة حول العالم.

ومن غير المعروف في هذا الإطار متى تستأنف الحكومة عمليّات الهجرة، وتقول المتحدّثة باسم وزارة الهجرة إنّ الوزارة تسعى للتكيّف مع الوضع القائم وتعطي الأولويّة لطلبات الكنديّين في الخارج العائدين إلى البلاد، والأشخاص الضعفاء الذين يقدّمون الخدمات الأساسيّة و يدعمونها.

وتشير الوزارة إلى أنّها تحرص خلال العمل، على مراعاة  إجراءات التباعد الجسدي التي زادت من صعوبة إجراء المقابلات الشخصيّة المطلوبة قبل حفل مراسم الحصول على الجنسيّة الكنديّة.

وكانت وزارة الهجرة قد قرّرت منذ بداية الجائحة، إلغاء حفل قسم الجنسيّة والمقابلة الشخصيّة التي تسبق الحفل، وبحثت في إجراء حفل افتراضي.

وأجرت حفلا افتراضيا لطالب الهجرة أدولف أنجي الباحث الذي يعمل على سلسلة التوريد في جامعة مانيتوبا، ليصبح أوّل شخص يحصل على الجنسيّة في حفل افتراضيّ.

و تعتزم الحكومة الكنديّة استقبال 370 ألف مقيم دائم هذه السنة، ولكنّ العدد سينخفض على الأرجح بسبب جائحة كوفيد-19.

المصدر : مي أبو صعب / راديو كندا

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري

Translate »