fbpx
Connect with us

أخبار

إصابة 123 شخصاً بالمرض بعد الإشتباه بانتشار فيروس في أحد مطاعم الشاورما

Published

on

أصيب مائة و 23 شخصاً بالمرض بعد تفشي فيروس يدعى ” Norovirus “ يشتبه بوجوده في عدة فروع لأحد مطاعم الشاورما في مدينة كالجاري .

وقالت الخدمات الصحيّة في ألبرتا” إنها تلقت أول شكوى بشأن مطعم ” شاورما القدس” في 6 كانون أول / ديسمبر الجاري ” .

وأضافت ” إنه تم تقديم المزيد من الشكاوى لاحقاً من قبل 17 مجموعة مختلفة وقالوا فيها إنهم تناولوا طعامهم في عدة فروع مختلفة من مطمم ” شاورما القدس” في الفترة ما بين 4 إلى 12 ديسمبر الجاري ” .

Loading...

وأوضحت الخدمات الصحية في ألبرتا أنها قامت بتفقد جميع الفروع التابعة للمطعم ، ولم يتم إغلاق أيّ من الأفرع التابعة للمطعم ، لكنها حدّدت أن فيروس ” Norovirus ” هو السبب المحتمل لتفشي المرض ” .

وفي نهاية المطاف ، تم تحديد أربعة فروع يشتبه في تفشي الفيروس فيها وهي:

722 85 St. S.W.

8650 112 Ave. N.W.

5255 Richmond Rd. S.W.

301 16 Ave. N.W.

وأكدت ” الخدمات الصحية في ألبرتا أنها ” تعمل مع مطعم ” شاورما القدس” لضمان احتواء الفيروس وعدم تشكيله أي خطر”.

وأوضحت أن فيروس ” Norovirus ”  غير خطير ، وينتشر من خلال المياه والأطعمة الملوثة وأن أعراضه تشمل ألماً في المعدة والقيء والإسهال ، ويمكن أن تستمر هذه الأعراض من 24 إلى 60 ساعة.

وأشارت إلى أن أفضل طريقة لمنع الإصابة هي غسل اليدين كثيراً وغسل الفواكه والخضروات بشكل جيد قبل تناولها.

من جهته قال ” عزو أبو فرحة ” الذي يملك مع أخوانه سلسلة مطاعم ” شاورما القدس” ، في تصريح لـ ” كاليغاري هيرالد ” إن الفيروس هو فيروس موسمي ولا علاقة له في الغالب بمطاعمه ” .

وأضاف ” لقد عملنا جنباً إلى جنب مع الخدمات الصحية في ألبرتا لحل هذه المشكلة. كنا متعاونين للغاية ، ولم يتم إغلاق أي من فروع المطعم ” .

وتابع ” لقد كانوا يأتون إلى منشآتنا كل يوم ، في شارع 16 على وجه التحديد. كانوا يقضون ساعات في مشاهدة الأشخاص العاملين ، ومشاهدة العملاء الذين يتم تقديم الطعام لهم. لو كانت هناك مشكلة ، فسيغلقون المطعم بسهولة. لم تكن هناك انتهاكات خطيرة للصحة “.

اضافة تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حصري

Translate »